مركز تحميل الملفات



العودة   المنتديات > منبر الأعضاء الـحــــر

منبر الأعضاء الـحــــر لمـنـاقـشـة المـواضـيع العــامـة منتدى خاص بالاعضـاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: المخالفة لـ بنت الخرطوم: Inappropriate Language (آخر رد :ود الشيخ)       :: مميزات باقات فايبر stc (آخر رد :بنت الخرطوم)       :: ماذا تريد اسرائيل من السودان ؟ (آخر رد :الثلج الساخن)       :: من طرف مريم المؤمنة (آخر رد :الثلج الساخن)       :: تطوير الصمت (آخر رد :ود الشيخ)       :: عروض stc على باقات سوشال (آخر رد :ود الشيخ)       :: ماهو البديل ؟؟ (آخر رد :ابو مؤيد -)       :: انتو نادر ليمونة غتس وين ؟ (آخر رد :الثلج الساخن)       :: الحرية لإبراهيم غندور (آخر رد :الثلج الساخن)       :: سنترالات باناسونيك وعروضها (آخر رد :مازن محمد خالد)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-2008, 02:51 PM   #1
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
Huh سن البلوغ العقائدى أقوى من سن البلوغ الجنسي


لم يدر بخلدى مطلقا وأنا أشاركـ ( وبقوة) فى بوست الأخ العلاّمة بشارة أن مثل هذه الأشياء ستحدث .
رغم أننى تنبأت بذلكـ .


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة

4/ حب الصبية الصغار pedophilia /


محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 02:54 PM   #2
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
افتراضي


كيف بدأت القصة التى انتشرت كالنار فى الهشيم من تلال وجبال اليمن
ثم فجّرتها صحيفة الوطن السعودية يوم 24 أغسطس
الا وأجد نفسي اطالع من المغرب نفس الحكاية ..

ترى ما الذى يحدث ؟؟
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 03:21 PM   #3
Talal
 
الصورة الرمزية Talal
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
الدولة: السودان الشقيق
المشاركات: 21,615
افتراضي

اقتباس:
ترى ما الذى يحدث ؟؟
ما الذى يحدث يا محسن؟؟
__________________
Do not take it personally
Talal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 03:43 PM   #4
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
افتراضي

من يريد المتابعة يضغط الرابط

أعفص الرّابط


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة

( وبقوة)
.

عندما كتبت وبقوة لم أقصد بالكلمة نوعا من الفشخرة لا سمح الله ، ولا انو موضوع بوست الأخ الجميل بشارة من الموضوعات المسكوت عنها ، أو أنو انا جئت بما لم تأت به الأوائل
لكن
كنت أقصد بالكلمة ( وبقوة) أننى أستطيع التنبؤ بما تقوم به السلفية الدينية
فهى حركة استشرت كما النّار فى الهشيم ، فكل ما تفعله هو التنقيب والبحث فى النصوص القديمة وتستظهرها بلا وعى أو تمحيص قبل 15 قرنا لتجئ بها فى القرن الـ 21 بعد الميلاد كى تقول لنا هذه أوامر الله ورسول الله ، افعلوا مثلها والا .. فالتهمة جاهزة تشكشيك فى أركان العقيدة .


كنت أقصد بقوة أننى أساسا لم تجئ مشاركاتى للأخ بشارة الا نوعا من تجميع لما سبق وكتبته من بوستات او مداخلات سابقة منذ العام 2005 .




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة

رغم أننى تنبأت بذلكـ ، وبسخرية تجدونها فى كلمة يالااااااااا صفقوا تشجيعا من هسه
.

اذن
حصل ما توقعناه
وقبل ما أقول بكره ح يحصل فى السودان
طمأننا الأخ الجميل والظريف أيمن أحمد ابراهيم بانو ده قد تم وكان شاهدا عليه .



_________فاصل ونواصل بعد الفاصل ___________


وفى الأعادة ربما افادة





كل هذه الامثلة ادنــــاه وغيرها هى
شـــــــــذوذ جـنـســـــــــــــى


وكما سبق وذكرت هذه المداخلة كتبتها فى ديسمبر 2005 فى بوست ( لكن لم تنزل وقتها !!!) alassad
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة
1/ بالملبس المُغاير trans vestism
2/ الأستربتيز
3 / الولع بالمشاهدة voyeurism
4/ حب الصبية الصغار pedophilia /

5/ السيئ الجنس مع الحيوانات ( غير بنى البشر) bestiality

6 / الأسوأ الماسوشية والسادية والعبودية والأسترقاق .

7/ هناكـ قمة السؤ الجنس مع الموتى pedophilia يعقب هذا استمناء .

هُناكـ من يريد أن يُغيّر جنسه ويتم علاجه بأعطاءه هرمونات واخصاء وقطع ذكـره وعمل فتحه مهبيلية جراحية وأثداء صناعية .

.


[/color][/size]

...أنهــــــــا تتمتع متعـة عظيمة بهذه العمليـــة ... ( ...!)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة
كتب الكاتب ان المرأة تستمتع بالغسل ووصفها بالشذوذ ، وفعلا كان محقا اذ يوجد مرض يسمى Necro أى موتmania الجنون بالموتي necro mania وphilia أى شذوذ ( NECrOpHILIA ) التلذذ برؤية الموتــــــــــــى !
وتحدث عن سطحيتــــــــــهم و الاشتغال بالاحاديث الموضوعة ( وفى هذا افتراء على النبى ) واكرر ان القاسم المشترك هو انهم يحبون الحيـــــــــــاة ليتلذذوا بأبادتنا .

وان كنا نريد رؤيه وجه ربنا لماذا نحن اذن على وجه البسيطة

.......................................
تصحيح
المفاهيم
هدف
مستمر

اذا
الشذوذ مع الموتى يجد تشجيعا
بل ثقافة الموت تجد تشجيعا
وغدا
الشذوذ مع الدجاج سيجد تشجيعا

يالا صفقوا .. تشجيعا من هسه
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 03:45 PM   #5
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
افتراضي

اقتباس:
أجاز شيخ مغربى اسمه محمد بن عبد الرحمن المعزاوى
الزواج لفتاه فى سن التاسعة من عمرها .

وفى يوم 24 اغسطس ذكرت صحيفة الوطن السعودية ان زوجة اشتكت زوجها لتزويجه طفلتها البالغة من العمر 8 سنوات لرجل فى سن الخمسين .

وقبلها فى اليمن
رجل زوج طفلته البالغة من العمر 8 سنوات من رجل لكن فى سن 28 سنة
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Talal مشاهدة المشاركة
ما الذى يحدث يا محسن؟؟


هذا هو الذى حدث يا Talal
البيدوفيليا المرض الجنسي لأستغلال الأطفال أصبح مباحا وشرعا ولا حياة لمن تنادى ..(!!) .
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 03:50 PM   #6
Gamar Alanbia
 
الصورة الرمزية Gamar Alanbia
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 5,171
افتراضي

الاخ الفاضل محسن
مررنا للتحية والسلام..
افتقدت هذا القلم الرائع..وفي الانتظار..
هشام
__________________
يا أصدقائي وراء الباب..
في أي عصر نحن؟
Gamar Alanbia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 03:57 PM   #7
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
افتراضي


وعلى فرضية انهم يقومون بهذه الأفعال الغير مسؤولة تأسيا بسيرة الرسول الكريم
هل فعلا يتأسّون بها .

الجواب ببساطة لا .

1- عندما تزوج محمد اول مرة كان عمره 26 عاما بسيدة فى الأربعين من عمرها .
واستمر هذا الزواج أكثر من 15 عاما قبل أن يصبح محمد رسول الله .


هل يستطيع هؤلاء السلف الذين هم خير خلف أن يبدأ زواج كل منهم بعزباء ولمدة خمس سنوات مثلا ...؟؟


الجواب
الروووووووب


2- ورغم أن سيرة النبى وزيجاته لم ترد فيها آيات قراءنية قطعية
لكن كما يقولون خير الأمور بخواتيمها
فالرسول تم منعه نهائيا من الزواج فى سورة الأحزاب
لا يحل لكـ النساء من قبل ولا من بعد وان أعجبكـ حسنهن ...الخ


هل يستطيع السلف الا يتزوجوا نهائيا طالما هو تم منعه بنص القرءان ؟؟

الجواب
الروووووبين .


وهل فعلا عندما تزوج النبى عائشة دخل بها وهى طفلة ..ام انتظر ..؟
وهل نملك، نصوصا قطعية تحدد لنا كيف كانت سيرة كل من زوجاته وسنها ..الخ
للأسف لا نلمكـ
وان تحقق هذا أقول بهدوء تام
كل عصر وله ظروفه
وكل زمن وله معاييره
والأنسان فى تقدم وتطور وليس فى تقهقر ، الا (مزاج) أهل السلفية فهم مدمنو جنس وشهوات .
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2008, 04:03 PM   #8
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
افتراضي

بوست أيمن أحمد ابراهيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gamar Alanbia مشاهدة المشاركة
مررنا للتحية والسلام..
افتقدت هذا القلم الرائع..وفي الانتظار..


وأسعدنى يا أخ هشام مروركم
ولك التحية مثنى وثلاث ورباع .
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 04:58 PM   #9
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة


هذا هو الذى حدث يا Talal
البيدوفيليا المرض الجنسي لأستغلال الأطفال أصبح مباحا وشرعا ولا حياة لمن تنادى ..(!!) .
فوق ...
حتى لاتصبح البيدوفيليا المرض الجنسي لأستغلال الأطفال معلوم من الدين بالضرورة .... لقلة ممن يملكون عقلا وضميرا......
بشارة
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 05:37 PM   #10
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab مشاهدة المشاركة

وعلى فرضية انهم يقومون بهذه الأفعال الغير مسؤولة تأسيا بسيرة الرسول الكريم
هل فعلا يتأسّون بها .

الجواب ببساطة لا .

1- عندما تزوج محمد اول مرة كان عمره 26 عاما بسيدة فى الأربعين من عمرها .
واستمر هذا الزواج أكثر من 15 عاما قبل أن يصبح محمد رسول الله .


هل يستطيع هؤلاء السلف الذين هم خير خلف أن يبدأ زواج كل منهم بعزباء ولمدة خمس سنوات مثلا ...؟؟


الجواب
الروووووووب


2- ورغم أن سيرة النبى وزيجاته لم ترد فيها آيات قراءنية قطعية
لكن كما يقولون خير الأمور بخواتيمها
فالرسول تم منعه نهائيا من الزواج فى سورة الأحزاب
لا يحل لكـ النساء من قبل ولا من بعد وان أعجبكـ حسنهن ...الخ


هل يستطيع السلف الا يتزوجوا نهائيا طالما هو تم منعه بنص القرءان ؟؟

الجواب
الروووووبين .


وهل فعلا عندما تزوج النبى عائشة دخل بها وهى طفلة ..ام انتظر ..؟
وهل نملك، نصوصا قطعية تحدد لنا كيف كانت سيرة كل من زوجاته وسنها ..الخ
للأسف لا نلمكـ
وان تحقق هذا أقول بهدوء تام
كل عصر وله ظروفه
وكل زمن وله معاييره
والأنسان فى تقدم وتطور وليس فى تقهقر ، الا (مزاج) أهل السلفية فهم مدمنو جنس وشهوات .
وشكرا محسن وربما اعلم على بعض الاشياء ولكن اتعلم منك ومن الاخرين وكلنا نتعلم من بعضنا البعض .....وكل يوم اندهش كيف كنت امبارح القريب ده جاهل باشياء كثيرة ............

واولا لك التحية وانت فى هذا البوست تدافع عن الدين الاسلامى وعن نبيه الكريم
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 06:21 PM   #11
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
Icon3

اين ذهب السلفية؟؟
او من يتبعونهم بعقل او دون عقل
هل تزوج النبى طفلة حسب كتبهم؟؟؟؟؟
وحسب كتبهم هل يجب علينا ان نتآسى بالنبى ونتزوج طفلة فى سنة اولى او ثالثة ابتدائى؟؟؟؟؟؟
حسب كتبهم ايضا استحالة ان يكون النبى الكريم قد تزوج السيدة عائشة وهى طفلة .......
التحدى مرفوع لكل قبائل السلفية .....بكل فروعها
فرع القتل وتفجير الابرياء
او فرع الهوس بالمرأة والاطفال وفقه الحيض والنفاس.... اعداء العقل والتفكير ....
وكذلك مرفوع لكل رجال دين الازهر او مدارس الوهابية وكل من له شهادات فى علم الحديث.
تحياتى
بشارة
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 10:38 PM   #12
شهرزاد
 
الصورة الرمزية شهرزاد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 35
Ok, I Give Up ما علا شيئ والا ..و سقط

مدخل :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشارة مشاهدة المشاركة

التحدى مرفوع لكل قبائل السلفية .....بكل فروعها
عن أي تحدي تتحدث ؟؟!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشارة مشاهدة المشاركة

واولا لك التحية وانت فى هذا البوست تدافع عن الدين الاسلامى وعن نبيه الكريم
عن أي دفاع تتحدث ؟؟!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab

الا (مزاج) أهل السلفية فهم مدمنو جنس وشهوات .
ان لم يكن كل ما تحمله من قذارات ..وبعض التماحيق ..والاسفار التى تحوم بها من منتدي لآخر .كما غيرك ومن لف لفك ..عام بعد عام .. يستحق الرد عليك بمثله.. .فهذا صدقا يستحق الرد
أعجب عندما اجد مثل هذا الطعن فى خصر الاسلام ثم يترك دون كلمة .. حتى لو أتى من أمثالك ..(الذي لا يخرج منه بنتيجة فإما ان تلطخ بعض الصفحات باسفارك " وتفر " ..او يتم معك حوار الطرشان .. او تشخصها لمذيدا من الطرشان "
من يلبسون لبوس الوعاظ .. يتحثون مافى الاسلام و الاسلام منه براء ... ناكري الحدود .. رافضين السنة والمشكيين فيها لاتعجبهم ولا تثير انتباهم الا المنكر منها التى تحتدث عن الشذوذ والانحطاط ..فكل يبحث عما يريده ( أنتظرنى سوف أاتيك بنماذج قبحتها ) رغم ان ديننا ممتلاء بالخير .. وهم يريدون ان يفصلوا الدين عن الحياة بعلمانتيهم .. ما تحملوه من اسفار وجدناها كثيرا ما يتتردد فى منتديات اللا دين ..وحرب الاسلام .. هى هى تحشر هنا والهدف واحد كما النتيجة ..واخاف عليكم ما أخاف ان يكون كما البعض .. مرض دونية الواقع ..فيصبح الاسفير اللاحقيقي المتنفس ..وكل ضنك وضيق يجثم على صدورنا بما نجده اساءة لديننا ..وتجريرا .. وتحويرا.. وتلفيق .وحوار الطرشان معهم .. ينتج عندهم فرح انتصار السراب بألم غيرهم ..اسقاط انتقام لواقع نحن ليس سبب فيه .. فيصبح ما نراه .. خالف تذكر التى لم تسعفهم حتى فى منتدايتهم ..
مخرج دخول :
فرغم ما يسببون من ألم فى حوار الطرشان معهم .. ورغم ان غيرنا قد قال وقد يكون أفضل مما سوف نقول ..ولكن نقول هم لهم هدف .. التشكيك .. الاساءة .. التعميم المخل ... أمثلة مضحكة ينتقونها ... لهم قدوة وملهمين يتبعونهم حافر بحافر ..
هم لهم هدف ونحن لنا هدف ..
الوقت كان مشكتلنا ..فالواجبات أكثر من الاوقات .. ولكن سوف نقتص لكم من عزيز وقتنا .
__________________
شهرزاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2008, 11:34 PM   #13
عُبد
Selective Member
 
الصورة الرمزية عُبد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: على حافة قبري
المشاركات: 5,744
إرسال رسالة عبر MSN إلى عُبد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشارة مشاهدة المشاركة
اين ذهب السلفية؟؟
او من يتبعونهم بعقل او دون عقل
هل تزوج النبى طفلة حسب كتبهم؟؟؟؟؟
وحسب كتبهم هل يجب علينا ان نتآسى بالنبى ونتزوج طفلة فى سنة اولى او ثالثة ابتدائى؟؟؟؟؟؟
حسب كتبهم ايضا استحالة ان يكون النبى الكريم قد تزوج السيدة عائشة وهى طفلة .......
التحدى مرفوع لكل قبائل السلفية .....بكل فروعها
فرع القتل وتفجير الابرياء
او فرع الهوس بالمرأة والاطفال وفقه الحيض والنفاس.... اعداء العقل والتفكير ....
وكذلك مرفوع لكل رجال دين الازهر او مدارس الوهابية وكل من له شهادات فى علم الحديث.
تحياتى
بشارة
بشارة

سبق وأن ابيت معك النقاش بسبب أنك لا تعتمد بما لديك من قوة الحجج غير تلك الكاميرا الديجتال التي تعتمد عليها أصابعك في قيامك لنقل ما تتمناه أن تقوله حيث تفتقد الحجة . . فهذا دين وعقيدة يا هذا . . هذا رسولنا صلوات الله وسلامه عليه الذي أنت تتحدث عن زوجته وخليلته رضي الله عنها بهذا الأسلوب الطفيلي . . تركناك وتركناك حتى لا نجادل حجراً تلتصق عليه مُضغ الشبهات والإستهزاء والسخرية بمنهج كتاب الله وسنة رسوله بعد أن لا كتها تلك العقائد المضللة التي تتمرق فيها مفاهيمك الساخرة . .

نعم لنا الفخر نحن أعداء العقل والفكر الممجوج الطاعن في كتاب الله وسنة رسوله بأهواء لا تُمت إلى حقائق وحجج مستنبطة من منابع سليمة . . فإن كان القرآن الكريم والسنة الشريفة هما منبعا هذا المنهج السلفي فنفتفخر مثان وثلاث ورباع وخماس وسداس وألف أن ننتمي إلى هذا النهج . . ما دام هذا هو ديدن هذا المنهج . . يا ليتك تفهم ما معنى المنهج السلفي الذي غبّرته ألسنة وأقلام وأذهان من هزمهتم أهوائهم تحت مظلة هذا الغرب الضال المضل الذي أصّل هلاميات الحرية بين ضلوع هؤلاء الذين يظنون أنهم ينافحون عن الإسلام وأهله بإسلوب متشيع متصهين متلبرل ويظنون أنهم ينتقدون هذا الدين الحنيف وضربهم في مفاصل هذا الدين وبقهقهاتهم الفاجرة المستهزة بأعمدته الصلبة المتينة فيرتدون على اعقابهم . . وحرضت عليه افئدة من الناس ليدسوا الحق ويبعثروا البــاطل فوق الروؤس والقلوب وللاسف لقد أُستخدمت أيادي تدعي أنها تخدم الإسلام . . فاصبح كل من يتخذ هذا القرآن والسنة مبدأ قامت الدنيا ولا تقعد من تحت أقدام هؤلاء وألبسوا أهل القرآن والسنة سرابيل الإرهاب والتنطع والتشدد بغير أي حق ولا بّينة.

فإن كنت تريد صدقاً إلتفاح الحق فلا ضير أن تأتي بما تراه مناسباً حتى تحاور بما يجلجل في صدرك من شبهات توقف عن هذا الذي تشقق به أضعلناً من سخرية ليست علينا ولكن بهذا الدين . . فتعال إلينا بما تراه من حجج دون الخوض في شخصنة الحوار وما نحن نبتغي إلا الثواب من الله إن أصبنا أو أخطأنا ما دمنا ننتوي مرضات الله وإتباع حسن الحوار دون تنابذ أو سباب أو سخرية . .

وأعلم ما داخلتك ها هنا إلا أنني أجد يداي تهرول ناحية حروفك هذه المجحفة في حق هذه الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهما بأسلوبك المستهزئ والساخر. .

تحياتي
__________________
لا تعلو بصوتك والأسْدُ من حولك تهمسُ

التعديل الأخير تم بواسطة عُبد ; 12-10-2008 الساعة 11:47 PM
عُبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 12:50 AM   #14
عبدالمنعم محمد
 
الصورة الرمزية عبدالمنعم محمد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 10,722
افتراضي

اقتباس:
بإسلوب متشيع متصهين متلبرل



ويحـــــــــــــــــــك يامحســــــــــــــــــــن كيف جمعت كل هذة الأشياء

الأخ عبد هناك خلاف حول سن السيده عائشة رضوان الله عليها حين تزوج بها رسولنا الكريم صلوات الله عليه

وهي لكاتب أسمه إسلام بحيري جديرة بالنظر وليس فيها شئ إن نقدنا تأريخنا وإعادة كتابته وصياغته
الامه قبل البعثة عاشت آلاف الأعوام من الضلال وإعتمدت علي روايات ضاله ومضله

نص الدراسة منقول
((،أن البعثة النبوية استمرت ١٣ عاماً فى مكة و١٠ أعوام بالمدينة، وكانت بدء البعثة بالتاريخ الميلادى عام ٦١٠، وكانت الهجرة للمدينة عام ٦٢٣م أى بعد ١٣ عاماً فى مكة، وكانت وفاة النبى عام ٦٣٣م والمفروض بهذا الخط المتفق عليه، أن الرسول (ص) تزوج عائشة قبل الهجرة للمدينة بثلاثة أعوام، أى فى عام ٦٢٠م.

وهو ما يوافق العام العاشر من بدء الوحى، وكانت تبلغ من العمر ٦ سنوات، ودخل بها فى نهاية العام الأول للهجرة أى فى نهاية عام ٦٢٣م، وكانت تبلغ ٩ سنوات، وذلك ما يعنى حسب التقويم الميلادى، أنها ولدت عام ٦١٤م، أى فى السنة الرابعة من بدء الوحى حسب رواية البخارى، وهذا وهم كبير. ونقد الرواية تاريخياً بحساب عمر السيدة عائشة بالنسبة لعمر أختها (أسماء بنت أبى بكر ــ ذات النطاقين): تقول كل المصادر التاريخية السابق ذكرها إن أسماء كانت تكبر عائشة بـ١٠ سنوات.

كما تروى ذات المصادر بلا اختلاف واحد بينها أن أسماء ولدت قبل الهجرة للمدينة بـ ٢٧ عاماً ما يعنى أن عمرها مع بدء البعثة النبوية عام ٦١٠م كان ١٤ سنة، وذلك بإنقاص من عمرها قبل الهجرة ١٣ سنة وهى سنوات الدعوة النبوية فى مكة، لأن ( ٢٧ ـ ١٣ = ١٤ سنة)، وكما ذكرت جميع المصادر بلا اختلاف أنها أكبر من عائشة بـ١٠ سنوات، إذن يتأكد بذلك أن سن عائشة كان ٤ سنوات مع بدء البعثة النبوية فى مكة، أى أنها ولدت قبل بدء الوحى بـ ٤ سنوات كاملات، وذلك عام ٦٠٦م.

ومؤدى ذلك بحسبة بسيطة، أن الرسول عندما نكحها فى مكة فى العام العاشر من بدء البعثة النبوية كان عمرها ١٤ سنة، لأن (٤ + ١٠ = ١٤ سنة) أو بمعنى آخر أن عائشة ولدت عام (٦٠٦م) وتزوجت النبى سنة (٦٢٠م) وهى فى عمر (١٤) سنة، وأنه كما ذكر بنى بها ـ دخل بها ـ بعد (٣) سنوات وبضعة أشهر، أى فى نهاية السنة الأولى من الهجرة وبداية الثانية عام (٦٢٤م) فيصبح عمرها آنذاك (١٤ + ٣ + ١ = ١٨ سنة كاملة) وهى السن الحقيقية التى تزوج فيها النبى الكريم عائشة.

حساب عمر عائشة بالنسبة لوفاة أختها (أسماء ـ ذات النطاقين):

تؤكد المصادر التاريخية السابقة بلا خلاف بينها أن أسماء توفيت بعد حادثة شهيرة مؤرخة ومثبتة، وهى مقتل ابنها عبدالله بن الزبير على يد الحجاج الطاغية الشهير، وذلك عام (٧٣ هـ)، وكانت تبلغ من العمر (١٠٠) سنة كاملة، فلو قمنا بعملية طرح لعمر أسماء من عام وفاتها (٧٣هـ) وهى تبلغ (١٠٠) سنة كاملة فيكون (١٠٠ ـ ٧٣ = ٢٧ سنة) وهو عمرها وقت الهجرة النبوية، وذلك ما يتطابق كلياً مع عمرها المذكور فى المصادر التاريخية فإذا طرحنا من عمرها (١٠) سنوات، وهى السنوات التى تكبر فيها أختها عائشة يصبح عمر عائشة (٢٧ ـ ١٠ = ١٧ سنة) وهو عمر عائشة حين الهجرة ولو بنى بها ـ دخل بها ـ النبى فى العام الأول يكون عمرها آنذاك (١٧ + ١ = ١٨ سنة)، وهو ما يؤكد الحساب الصحيح لعمر السيدة عائشة عند الزواج من النبى. وما يعضد ذلك أيضا أن الطبرى يجزم بيقين فى كتابه (تاريخ الأمم) أن كل أولاد أبى بكر قد ولدوا فى الجاهلية، وذلك ما يتفق مع الخط الزمنى الصحيح ويكشف ضعف رواية البخارى، لأن عائشة بالفعل قد ولدت فى العام الرابع قبل بدء البعثة النبوية.)

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم محمد ; 13-10-2008 الساعة 01:52 AM
عبدالمنعم محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 01:35 AM   #15
عُبد
Selective Member
 
الصورة الرمزية عُبد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: على حافة قبري
المشاركات: 5,744
إرسال رسالة عبر MSN إلى عُبد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم محمد مشاهدة المشاركة
ويحـــــــــــــــــــك يامحســــــــــــــــــــن كيف جمعت كل هذة الأشياء
حبيبنا الأجل منعم

تعقيبنا على بشارة وليس على محسن ولا أعتقد أنه من يقرأ ما عقبنا به سيفهمه الآخرون أننا نعني شخص بشارة أو محسن . . أرجو إختلاس نظرة فاحصة تارة أخري وقراءة ما هو ملون . . فالمعنى في إجماله ما نعنيهم هم نواة خصوم الإسلام الحقيقيين فيما يخص هذه الجزئية
.

اقتباس:

يا ليتك تفهم ما معنى المنهج السلفي الذي غبّرته ألسنة وأقلام وأذهان من هزمهتم أهوائهم تحت مظلة هذا الغرب الضال المضل الذي أصّل هلاميات الحرية بين ضلوع هؤلاء الذين يظنون أنهم ينافحون عن الإسلام وأهله بإسلوب متشيع متصهين متلبرل ويظنون أنهم ينتقدون هذا الدين الحنيف وضربهم في مفاصل هذا الدين وبقهقهاتهم الفاجرة المستهزة بأعمدته الصلبة المتينة فيرتدون على اعقابهم . . وحرضت عليه افئدة من الناس ليدسوا الحق ويبعثروا البــاطل فوق الروؤس والقلوب وللاسف لقد أُستخدمت أيادي تدعي أنها تخدم الإسلام . . فاصبح كل من يتخذ هذا القرآن والسنة مبدأ قامت الدنيا ولا تقعد من تحت أقدام هؤلاء وألبسوا أهل القرآن والسنة سرابيل الإرهاب والتنطع والتشدد بغير أي حق ولا بّينة.



اقتباس:

الأخ عبد هناك خلاف حول سن السيده عائشة رضوان الله عليها حين تزوج بها رسولنا الكريم صلوات الله وتسليمه عليه
لا اعتقد يا أخي أنك فهمتني أنني أنكر أن عائشة رضي الله عنها تزوجت وهي جارية وفي أوآخر عقدها الأول بغض النظر عن خلاف أهل السيرة في عمر زواجها . . بل هنا وفي عصرنا الحاضر من تزوج في هذا السن وكانت بفضل الله زيجة موفقة . .

ولكن إنتقادنا من أجل الإستخفاف بهيبة هذه الصديقة الطاهرة العالمة الورعة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأسلوب التعقيب من بشارة فيه ملامسة للسخرية بل السخرية بعينها . . نتحمل أن يسخر منا الآخرون ولكن أمهات المسلمين والصحابيات الطاهرات القانتات لا نقبل أن يذكرهم أحد بشئ من الإستخفاف. . . رضي الله عنهن وأرضاهن . . ناهيك عمّا جاء به هذا البوست من مغزى!!!

تقديري المسهب

ترمة:
المديدة ما عندك
__________________
لا تعلو بصوتك والأسْدُ من حولك تهمسُ
عُبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 02:42 AM   #16
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
Icon3 عود على بدء


تحياتى للجميع بما فيها طيور الظلام الغائبة والمغيبة الوعى
تحياتى لعبدالمنعم
لبشارة لرفع البوست مع الأضافات الثمينة والقمينة بالمشاهدة والتّأمل .
ولعبد المنعم للمرة الثانية وهو يلقم حجرا



عود على بدء

وكما يقولون التكرار يُعلّم الشطار والحمار معا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MuhsinKassab

وعلى فرضية انهم يقومون بهذه الأفعال الغير مسؤولة تأسيا بسيرة الرسول الكريم
هل فعلا يتأسّون بها .

الجواب ببساطة لا .

1- عندما تزوج محمد اول مرة كان عمره 26 عاما بسيدة فى الأربعين من عمرها .
واستمر هذا الزواج أكثر من 15 عاما قبل أن يصبح محمد رسول الله .


هل يستطيع هؤلاء السلف الذين هم خير خلف أن يبدأ زواج كل منهم بعزباء ولمدة خمس سنوات مثلا ...؟؟

الجواب


الروووووووب

2- ورغم أن سيرة النبى وزيجاته لم ترد فيها آيات قراءنية قطعية
لكن كما يقولون خير الأمور بخواتيمها
فالرسول تم منعه نهائيا من الزواج فى سورة الأحزاب
لا يحل لكـ النساء من قبل ولا من بعد وان أعجبكـ حسنهن ...الخ


هل يستطيع السلف الا يتزوجوا نهائيا طالما هو تم منعه بنص القرءان ؟؟

الجواب

الروووووبين .


وهل فعلا عندما تزوج النبى عائشة دخل بها وهى طفلة ..ام انتظر ..؟
وهل نملك، نصوصا قطعية تحدد لنا كيف كانت سيرة كل من زوجاته وسنها ..الخ
للأسف لا نلمكـ
وان تحقق هذا أقول بهدوء تام
كل عصر وله ظروفه
وكل زمن وله معاييره
والأنسان فى تقدم وتطور وليس فى تقهقر ، الا (مزاج) أهل السلفية فهم مدمنو جنس وشهوات
.
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 04:01 AM   #17
عبدالمنعم محمد
 
الصورة الرمزية عبدالمنعم محمد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 10,722
افتراضي

بعيداً عن النظرة المسبقة لأفكار الأستاذين بشارة ومحسن
والنغمة تقول (محسن بشارة ) (هلال مريخ )
قرائتي أستاذ عُبد هنا
هذا البوست في الأساس يتحدث عن العلاقات ال...ة وروحه الإستغلال
مثل إستغلال رجال غير اسوياء لبنات قاصرات ويبررون فعالهم هذة بأن الدين لايحرم مايفعلونه (الدين الإسلامي )
وحجتهم أن رسولنا عليه الصلاة والسلام تزوج من ام المؤمنين عائشة
وعمرها تسع سنوات .
دراسة أسلام البحيري تنسف هذة الحجة . وتدعم بالمقابل نظرة محسن وبشارة لضحض هذة الحجة ووضعها في إطارها الصحيح
من أنها إستغلال وإنتهاك لحقوق الطفولة ومثل هؤلاء مثلهم مثل السياح الاوربيين الذين يطوفون موانئ شرق آسيا والعالم الثالث بحثاً عن البغاء بقاصرات حيث حرامٌ عليهم في موطنهم (القارة العجوز) بينما هنا (أندنوسيا الفلبين سنغافورة شرق اوربا) يمكن له أن يلوي عنق القانون بعلبة سجائر لشرطي النظام أو موظف الفندق فكل طرف يحمل حجته هذا بماله وهذا بحديث صحة زواج النبي من ام المؤمنين ذات التسع سنوات . (وكلٍ في فلك الإستغلال يسبحون )
ونحن ندخل عصر تركيز السلطة والمال والنفوذ في أيادي قلة والفقر والحوجة تضرب معظم البشرية يجب أن نقف بقوة أمام
كل أشكال الإستغلال حتي لاتعود البشرية مره أخرى لعهد العبودية والجوارى .
لا أتفق مع محسن أن هذة الحالة هي حالة سلفية خاصة هي حالة إنسانية عامة هو مرض قد يصيب المسلم وغيرة من عبدة الشجر إلي عبدة الشيطان
نقشة ياعُبد
العبارة المقتبسة هي نوع من أنواع المديدة وطرفه في نظري داخل نص
جاد وحاسم . تذكرني بقصيدة التجاني يوسف بشير كفر بن يوسف من شقيٍ ..........
وكأنك تقول أحرقوه وأنسفوا للريح ناجس عظمه وإهابه
محسن بنفسه يقول أستاذي بشارة فمايصيب بشارة
لهذا المحسن نصيبٌ فيه

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمنعم محمد ; 13-10-2008 الساعة 05:17 AM
عبدالمنعم محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2008, 10:55 AM   #18
عُبد
Selective Member
 
الصورة الرمزية عُبد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: على حافة قبري
المشاركات: 5,744
إرسال رسالة عبر MSN إلى عُبد
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالمنعم محمد مشاهدة المشاركة
بعيداً عن النظرة المسبقة لأفكار الأستاذين بشارة ومحسن
والنغمة تقول (محسن بشارة ) (هلال مريخ )
قرائتي أستاذ عُبد هنا
هذا البوست في الأساس يتحدث عن العلاقات ال...ة وروحه الإستغلال
مثل إستغلال رجال غير اسوياء لبنات قاصرات ويبررون فعالهم هذة بأن الدين لايحرم مايفعلونه (الدين الإسلامي )
وحجتهم أن رسولنا عليه الصلاة والسلام تزوج من ام المؤمنين عائشة
وعمرها تسع سنوات .
دراسة أسلام البحيري تنسف هذة الحجة . وتدعم بالمقابل نظرة محسن وبشارة لضحض هذة الحجة ووضعها في إطارها الصحيح
من أنها إستغلال وإنتهاك لحقوق الطفولة ومثل هؤلاء مثلهم مثل السياح الاوربيين الذين يطوفون موانئ شرق آسيا والعالم الثالث بحثاً عن البغاء بقاصرات حيث حرامٌ عليهم في موطنهم (القارة العجوز) بينما هنا (أندنوسيا الفلبين سنغافورة شرق اوربا) يمكن له أن يلوي عنق القانون بعلبة سجائر لشرطي النظام أو موظف الفندق فكل طرف يحمل حجته هذا بماله وهذا بحديث صحة زواج النبي من ام المؤمنين ذات التسع سنوات . (وكلٍ في فلك الإستغلال يسبحون )
ونحن ندخل عصر تركيز السلطة والمال والنفوذ في أيادي قلة والفقر والحوجة تضرب معظم البشرية يجب أن نقف بقوة أمام
كل أشكال الإستغلال حتي لاتعود البشرية مره أخرى لعهد العبودية والجوارى .
لا أتفق مع محسن أن هذة الحالة هي حالة سلفية خاصة هي حالة إنسانية عامة هو مرض قد يصيب المسلم وغيرة من عبدة الشجر إلي عبدة الشيطان
نقشة ياعُبد
العبارة المقتبسة هي نوع من أنواع المديدة وطرفه في نظري داخل نص
جاد وحاسم . تذكرني بقصيدة التجاني يوسف بشير كفر بن يوسف من شقيٍ ..........
وكأنك تقول أحرقوه وأنسفوا للريح ناجس عظمه وإهابه
محسن بنفسه يقول أستاذي بشارة فمايصيب بشارة
لهذا المحسن نصيبٌ فيه
يا الحبيب منعم

مغزى هذين العضوين من طرحهما لا يوحي بمغزى ما رميت به أنت ها هنا وهو نتاج سلبيات وتبعات زواج القاصرات في هذا الزمن بحجة زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها وهي في ذلك السن وإستخدام تلك الحجة في الحق والبــاطل والصيد في الماء العكر . . وأنا أتفق معك فيما ذهبت إليه أنت في أنّ هناك فئة من المجتمعات تقهر بصورة او أخرى فتيات قاصرات إستناداً بحجة حق أُريد بها باطـــلاً وهي تتخذ هذا القياس النبوي حجةً. . .

علماً بأن قياس القاصرات من مجتمع إلى آخر له ترموميتر خاص بذاك المجتمع حيث يتحكم في ذلك نوع البيئة الإجتماعية والثقافية التي عادةً ما تساهم في بلورة مبادئ وسلوكيات واخلاقيات ذاك المجتمع وأيضاً طبيعة سيكلوجية وفيسلوجية أفراد ذلك المجتمع سواء من جهة رجاله أو نسائه بل قد تحدث هذه المفارقات القياسية في بلد واحد له بيئات وثقافات مختلفة ومتفرقة ومترامية في أنحاء خارطته . . كل هذه العوامل بلا شك لها الأثر في تكوين هيكل المورثات الثقافية والسلوكية للمجتمع وقس على ذلك على سبيل المثال لا الحصر! نظرات سن العنوسة وقياس مجتماعاتها لها . . إفتراضية مقام المسئولية للرجل وللمرأة. .

علماً بأن محسن وبشارته لم يأتيا بإسلوب تفنيد أمر هذه الظاهرة كظاهرة سلبية تستحق الحوارات والنقاشات البناءة إنما جاءا وهما يستهزءان ويسخران في أسلوب طرحهما . . هل تريدني أن ألتقط لك من مداخلاتهما ما نوهت لك به أم تكتفي بما قرأته عيناك النابغتان. . . !

نحن لا نرفض الطرح مهما كان يختلف مع توجهاتنا العقدية أو السياسية أو الإجتماعية أو الثقافية ما دام النقد مؤسس وتبادل الحوار محفوف بالحُسنى . . ولكن لا نقبل أن يكون الطعن والوخز واللمز والإستهزاء والسخرية في ركائز ودعامات هذا الدين والذي نحيا به ونموت دونه بحجة أن هذه حرية طرح وحوار وكأنّ الحرية أتاحت لنا أن نطعن فيما يؤمن به الآخر ويا ليت الآخر يدعي غير الإسلام لكان الأمر أهون. .

وعندما تحاول نقاشهما يأتيان بمحورة وشخصنة النقاش وتفلت حججهما يمنةً ويسرةً بلا ركيزة ولا مرتكز . . ولكن إلى متى يستمران ويستمرءان بأطروحاتهما الناتئة عن مرامي حسن الحوار وفي صلب الدين.؟؟؟ إن سكتنا طال حبل الإستهزاء وإن إمتشقنا حُجتنا لهما زادا في سخريتهما . . لا خوف أن يسخران منا ولكن خوفنا أن يسخران من الدين وأهله وبالتالي نكون ممن ساهم في هذا القذف!

تقديري
__________________
لا تعلو بصوتك والأسْدُ من حولك تهمسُ

التعديل الأخير تم بواسطة عُبد ; 13-10-2008 الساعة 11:21 AM
عُبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 12:42 AM   #19
محسن الفكي
Elite Member
 
الصورة الرمزية محسن الفكي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 26,626
Neww تصويب


يقول تعالى فى سورةالاحزاب (آية:52):

لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن الا ما ملكت يمينك وكان الله على كل شيء رقيبا



تصويب هام


اقتباس:
لا يحل لكـ النساء من قبل ولا من بعد وان أعجبكـ حسنهن ...الخ
محسن الفكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 08:31 AM   #20
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
Icon3

لا زال البوست طفلة ...صغيرة ..بضفائر..... ... تضحك ببراءة .... .... وسيكبر ....وردة انسانية فى جبين الجهل .....
وان اتى عبدة النقل بدون عقل .... لممارسة التحرش بها .....
وهم يرتدون ثياب الواعظين.... وايدهم مليئة بحلوى الاطفال ....
مغلفة بالفرح المسموم ..... سيكبر البوست الطفلة ...
فطفلتنا ليست طفلة يمنية سلمها والدها لرجل ... ويحسب انه يحسن صنعا ....
وليست طفلة افغانية حرمها بنوطالبان القراءة والكتابة وسلموها لكهل ...حسب شريعتهم.....
طفلتنا لن نسلمها ليتم ذبح طفولتها واجمل سنين عمرها ...
طفلتنا علمناها تحرش يعنى شنو .... حتى وانى اتى من صاحب الدكان التاجر ذو اللحية الذى يجهر فى صلواته الخمس والسنن ... او رجل متنقب يسيل الورع من عينيه أنهارا...
طفلتنا علمناها ان تصرخ وتصرخ لتطرد طيور الظلام ...لتلعب مع صاحباتها.. لتمسك كراستها وتفكر وتكتب وترسم وتتعلم ولتكبر وهى حرة ....
طفلتنا لن نتركها تسير وحدها فى الطريق دون ان تكون أعيننا وقلوبنا وسلاحنا ... تحملها على كفوف الحراسة...
وكما رفضنا ان يتسرى بها صلفى وهى صغيرة لاتفارق عروستها ....
وسترفض وهى شابة بكل إباء وشموخ ان يتونس بها صلفى آخر
علمنا طفلتنا ان تعض
واين تعض.....
....... حتى تترك علامات لايمحيها ... الزمن....
لا زال البوست طفلة ...صغيرة ..بضفائر..... وسيكبر ....وردة انسانية فى جبين الجهل .....

تحياتى
بشارة
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 08:53 AM   #21
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
افتراضي

لازال البوست فى بدايته ....
فلا زالت المناظرة من جانب واحد وان بدأت من اثنين من فرسان الإضاءة فى هذا البوست.... لايروح الفرح الممزوج بالسذاجة بعيد ... أقصد بفرسان الإضاءة محسن وعبد المنعم.....
اما من جاء كالعادة بخطب صلاة الجمعة يوم السبت ... نسخ مكررة من خطب اخرى نفس اللبن بيض تمر هندى والمزايدة بالورع والهداية والجهر بكل الصلوات وصيام الليل على قارعة الطريق امام المارة....... والقاء الاتهامات الطفولية الساذجة العاجزة للتخويف .....
فالإنشاء لن تغلبنا فهى اسهل بكثير من التفكير والبحث عن الادلة ....
الانشاء مريحة لانها تخفى ذعرا وخوفا من التغيير بوجود الادلة ....
الانشاء عند المناظرات مثل الضرب على البراميل الفارغة ... صوتا .....اكثر إجهادا لصاحبها......
اسلامنا لاينتظر او يتسول تذكرة بالبراءة ودخول الجنان من مسلم اخر يزداد جهلا بتزكية نفسه .....
اسلامنا اجتهادا وليس وراثة كتنابل كسالى ... . ولم نخجل ان نشك ونقارن ونرفض .....دخلناه بحثا وقلبنا الشك يقينا .....
حتى تملكنا حب فاطر السماوات والارض ذا الجلال والعزة والإكرام وفهمنا لماذا خلقنا ...وماهى رسالة الله لكل البشر.....
وهنالك من يتعصبون لما نقلوه وتناقلوه دون عقل ولاتفكير حتى قتلوا مدارك العقل عندهم .... مثلهم لو ولدوا لاباء هندوس لتعصبوا لكتبهم وصرخوا وتمسحوا بروث البقر استعداد للحرب ... وتبركا .
بشارة
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 10:01 AM   #22
بشارة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 895
افتراضي اسمح لى ان اعود مرارا استاذى محسن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشارة مشاهدة المشاركة

هل تزوج النبى طفلة حسب كتبهم؟؟؟؟؟
وحسب كتبهم هل يجب علينا ان نتآسى بالنبى ونتزوج طفلة فى سنة اولى او ثالثة ابتدائى؟؟؟؟؟؟
حسب كتبهم ايضا استحالة ان يكون النبى الكريم قد تزوج السيدة عائشة وهى طفلة .......
التحدى مرفوع لكل قبائل السلفية
.....بكل فروعها
فرع القتل وتفجير الابرياء
او فرع الهوس بالمرأة والاطفال وفقه الحيض والنفاس.... اعداء العقل والتفكير ....
وكذلك مرفوع لكل رجال دين الازهر او مدارس الوهابية وكل من له شهادات فى علم الحديث.
تحياتى
بشارة

سنبدأ وربما نعرج ايضا للعقاد وخالد الجندى وللرائع اسلام البحيرى وشوقى غريب .
لماذا لم يتآسى كل الصحابة اذا صدقا انه تزوج السيدة عائشة رضى الله عنها فى ست سنوات ويتزوجوا بنات فى عمر ست سنوات ؟؟؟؟
لماذا لم يزوج النبى الكريم اى من بناته فى سن السادسة او التاسعة ؟؟؟؟ بل ماورد من كتب التاريخ ان النبى زوج إحدى بناته وهى عمرها ٢٠ سنة .... واشمعنا هنا ما عايزين تتبعوا النبى ؟؟؟
وعند حكاية زواجه السيدة عائشة رضى الله عنها فى ست سنوات المختلقة عايزين تتبعوا النبى ؟؟؟
هل من قلة الحريم ام من قلة العقل ام....... ؟؟
نعود
__________________
والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه
والذي خبث لا يخرج إلا نكدا
كذلك نصرف الآيات لقوم يشكرون.
صدق الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة بشارة ; 20-10-2008 الساعة 09:00 AM سبب آخر: تصويب اسلام البحيرى
بشارة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 12:14 PM   #23
عبدالعزيز أبوجنزير
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

الأخ محسن

كيف الحال

قلت أسلم عليك وأسالك

هل صحي أنا هددتك بي قطع الراس

تحياتي
  رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 07:42 PM   #24
hatim hwary
 
الصورة الرمزية hatim hwary
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,200
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hatim hwary
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشارة مشاهدة المشاركة
لا زال البوست طفلة ...صغيرة ..بضفائر..... ... تضحك ببراءة .... .... وسيكبر ....وردة انسانية فى جبين الجهل .....
وان اتى عبدة النقل بدون عقل .... لممارسة التحرش بها .....
وهم يرتدون ثياب الواعظين.... وايدهم مليئة بحلوى الاطفال ....
مغلفة بالفرح المسموم ..... سيكبر البوست الطفلة ...
فطفلتنا ليست طفلة يمنية سلمها والدها لرجل ... ويحسب انه يحسن صنعا ....
وليست طفلة افغانية حرمها بنوطالبان القراءة والكتابة وسلموها لكهل ...حسب شريعتهم.....
طفلتنا لن نسلمها ليتم ذبح طفولتها واجمل سنين عمرها ...
طفلتنا علمناها تحرش يعنى شنو .... حتى وانى اتى من صاحب الدكان التاجر ذو اللحية الذى يجهر فى صلواته الخمس والسنن ... او رجل متنقب يسيل الورع من عينيه أنهارا...
طفلتنا علمناها ان تصرخ وتصرخ لتطرد طيور الظلام ...لتلعب مع صاحباتها.. لتمسك كراستها وتفكر وتكتب وترسم وتتعلم ولتكبر وهى حرة ....
طفلتنا لن نتركها تسير وحدها فى الطريق دون ان تكون أعيننا وقلوبنا وسلاحنا ... تحملها على كفوف الحراسة...
وكما رفضنا ان يتسرى بها صلفى وهى صغيرة لاتفارق عروستها ....
وسترفض وهى شابة بكل إباء وشموخ ان يتونس بها صلفى آخر
علمنا طفلتنا ان تعض
واين تعض.....
....... حتى تترك علامات لايمحيها ... الزمن....
لا زال البوست طفلة ...صغيرة ..بضفائر..... وسيكبر ....وردة انسانية فى جبين الجهل .....

تحياتى
بشارة
بشارة ...يا مدهش

متابعين
__________________
لا ينابيع ريدي جفت *** لا ولا أشـــواقي خفـــت
hatim hwary غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2008, 07:53 PM   #25
همسه
 
الصورة الرمزية همسه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: ضــل الهجـــــير
المشاركات: 6,994
افتراضي

اتخيل ليا بشارة ومحسن بكتبو في حته واحدة

والاختلاف البينهم ما خاليهم يعاينو بين السطور

قريت البوست وراجعتو كم مرة

حاولت افهم نقطعة الخلاف وين


كدي اشرحو لينا بالبسيطة واعتبرونا ناس بسيطين عايزين نفهم وجهات نظركم

انت يا محسن بتقول شنو من غير ما تخوض لينا في انشاء كتيرة نقعد نلقط في المفيد او موضوع البوست ذي الباحث عن قشة

وانت يا بشارة ورينا رايك على كلامو

وانحنا نداخل معاكم ...

شايفه منعم جاب كلام مفيد جداً ومختصر ووضح حاجة مهمة
__________________
لست أدري ...
ما بعيني ...
غير أني ...
لم أنم
همسه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اوف لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها .